(بانا العابد) تخاطب العالم بالإنكليزية



شهد حفل توقيع كتاب (العالم العزيز)، أمس الأربعاء، للطفلة الحلبية بانا العابد، في نيويورك، إقبالًا واسعًا من القرّاء. ونالت (بانا) التي لجأت مع أسرتها إلى تركيا، شهرةً عالميةً، بعد خروجها من حلب العام الماضي، بسبب تغريداتها على موقع (تويتر) عن مأساة المدينة. بحسب وكالة (الأناضول).

نقلت الوكالة: “جرى حفل تعريف وتوقيع للكتاب الذي بدأ توزيعه من خلال موقع (أمازون) الإلكتروني، بعد طباعته من قبل دار نشر (سيمون وشستر) الأميركية، في كلية الحقوق بجامعة نيويورك، بحضور بانا العابد ووالدتها فاطمة، وخلال الحفل، قرأت (بانا) وأمها صفحات من الكتاب الذي يروي معاناة الأطفال في الحرب الدائرة بسورية، وسط حالة من الحزن سادت قاعة الاحتفال”.

من جانبها، شكرت (ليني بينسون) الأستاذة بكلية الحقوق، الطفلةَ السورية على كتابها، معلنةً أنها ستقوم، مع زملائها وطلابها، بمساعدة 700 من أطفال المهاجرين.

يذكر أن بانا ابنة الـ 8 أعوام، كانت تقيم مع عائلتها في حي (القاطرجي) شرقي حلب، وقت الحصار، وخلال تلك الفترة، نقلت الطفلة ووالدتها معلمة اللغة الإنجليزية، فاطمة العابد، للعالم من خلال تغريدات (تويتر) تداعيات الحرب والحصار، وآلام الأطفال، لكونهم أكثر المتضررين منها.

في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وصلت (بانا) إلى مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سورية، بعد خروجها مع عائلتها على متن حافلات تقل المهجرين قسرًا من أحياء حلب المحاصرة.

وقد استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عائلةَ العابد، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد وصولهم إلى تركيا، وتم منحهم الجنسية التركية.




المصدر
جيرون