تحويل مكب نفايات إلى ملعب كرة قدم في شمال حمص (فيديو)



سمارت - حمص

حوّل الدفاع المدني أحد مكبات النفايات في قرية الزعفرانة في ناحية تلبيسة (13 من شمال حمص) وسط سوريا، إلى ملعب كرة قدم، بالتعاون مع "الهيئة الفرعية للرياضة والشباب".

وقال رئيس قطاع الدفاع المدني في حمص ويلقب نفسه بـ "أبو شيماء" في تصريح إلى "سمارت" الأربعاء، إنه بعد ورود شكاوي من الأهالي بوجود أمراض سببها مكب النفايات، عملوا على معالجة القمامة من خلال ردمها بالتراب، لتحويل المكب إلى ملعب للأنشطة الرياضية في الريف الشمالي.

من جهته قال مسؤول المنشآت في "الهيئة الفرعية للرياضة والشباب" صبري الخضر في حديث مع "سمارت"، إن عدم توفر الملاعب الرياضية من الصعوبات التي تواجههم، في الوقت الذي صادف الدفاع المدني مشكلة بيئية، لتستثمر بتحويل المكب إلى ملعب رياضي.

وأضاف "الخضر" أن الريف الشمالي يحوي حاليا ملاعب غرناطة وطلف والزعفرانة الذي افتتح اليوم بمباراة لنادي القرية.

بدوره قال رئيس نادي الزعفرانة ويلقب نفسه بـ"أبو عبد الله"، إن الدفاع المدني هو من دعم وأشرف على هذا الملعب، إضافة لبعض الأعمال التي قام بها أبناء نادي الزعفرانة.

وكانت "الهيئة الفرعية للرياضة والشباب" نظمت في أيلول الماضي، أول بطولة للشطرنجبمشاركة 28 لاعبا وذلك في مدينة الرستن (22كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا.

ونظمت في المحافظات الخارجة عن سيطرة النظام خلال الأشهر الفائتة، العديد من الفعاليات والبطولات بعدد من الرياضات في محاولة لعودة النشاطات الرياضية، بعد سنوات من قصف قوات النظام وروسيا.




المصدر
إيمان حسن