قتيلة وجرحى بإطلاق قوات النظام الرصاص احتفالا بالتعادل مع أستراليا



سمارت-تركيا

​قتلت امرأة وجرح مدنيون في عدد من المحافظات السورية الخميس، بإطلاق نار لميليشيات موالية للنظام السوري احتفالا بتعادل منتخب اتحاد كرة القدم التابع للنظام مع المنتخب الأسترالي بهدف لمثله في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم في روسيا 2018.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن امرأة قتلت في مدينة السلمية شرق حماة، بعد إصابتها بطلق ناري خلال احتفال بالتعادل مع أستراليا، كما أصيب طفل في حي طريق حلب بمدينة حمص، في إطلاق نار مماثل.

​وذكرت مصادر محلية لـ"سمارت"، أن مدنيا أصيب برصاصة في الرأس وهو في منزله، إثر إطلاق نار باتجاه المنازل في أحياء دمشق القديمة، بينما ذكرت مواقع موالية للنظام، أن ستة آخرين جرحوا في دمشق لذات السبب، وأسعفوا إلى مشفيي المجتهد والمواساة.

كما نشرت قوات النظام في طرطوس حواجز لتفتيش الشبان المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية، مستغلين الازدحام والتجمعات العامة لحضور المباراة.

​وشهدت غالبية المدن الخاضعة لسيطرة النظام احتفالات بالتعادل، رغم أن حظوظ المنتخب باتت أقل في مواجهة الإياب التي ستلعب على أرض المنتخب الأسترالي في العاشر من الشهر الجاري، إذ يكفي الأخير التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لإكمال مشواره في التصفيات.

ويعبر عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية لها المنتشرة، عن فرحتهم بأي حدث احتفالي من خلال إطلاق النار المكثف بالأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة، ما يؤدي لمقتل وإصابة مدنيين.




المصدر
محمد الحاج