"قسد": نتقدم ببطئ إلى بلدة مركدة جنوب الحسكة



سمارت - الحسكة

قال "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الخميس، إن قواته تتقدم "ببطئ" باتجاه بلدة مركدة (84 كم جنوب مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وأوضح قائد المجلس أحمد خبيل في تصريح إلى "سمارت"، أن قواته تتقدم "ببطئ" باتجاه البلدة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" بسبب كثرة الألغام المزروعة وتواجد المدنيين في القرى المحيطة، مشيرا أن الاشتباكات تتركز قرب مركدة وناحية الكسرة.

وأضاف "خبيل" أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يشن هجوما بشكل يومي على نقاط تمركزهم، موضحا أن ثمانية عناصر للأخير قتلوا الأربعاء، خلال اشتباكات بين الجانبين في قرية جويف، استولى خلالها المجلس العسكري على أسلحة ودمر سيارة مفخخة قبل وصولها الهدف.

وكان "مجلس دير الزور العسكري" بدأ نهاية أيلول الفائت معركة جديدةضد تنظيم "الدولة" للسيطرة على بلدة مركدة، من جهة قريتي جاد وعناد باتجاه بلدة مركدة، للالتفاف على عناصر التنظيم داخلها، وذلك بعد سيطرتهم على ناحية الصور (50 كم شمال شرق ديرالزور) القريبة.

وتعتبر بلدة مركدة صلة الوصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، ومنها يشن هجومه على مناطق "قسد" في مدينة الشدادي القريبة.




المصدر
أحلام سلامات