قوات النظام تتقدم باتجاه مدينة الميادين في دير الزور



سمارت - تركيا

تقدمت قوات النظام السوري الخميس، نحو مدينة الميادين الاستراتيجة شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، من جهة البادية المحيطة بالمدينة، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال عضو شبكة "فرات بوست" صهيب الجابر لـ"سمارت"، إن بضع كيلومترات تفصل النظام عن المدينة (45 كم شرق مدينة دير الزور)، مشيرا أن الأخير يحاول التقدم من قريتي البوعمر والبوليل، فضلا عن تمركزه في مطار دير الزور العسكري.

وتكمن أهمية المدينة وفق "الجابر" كونها معقلا رئيسيا لتنيظم "الدولة"، وثالث أكبر مدن المحافظة، وإحدى أهم مراكز إمداد التنظيم بالعناصر الذين يتوجهون نحو مطار دير الزور العسكري.

واعتبر "الجابر" أن قوات النظام تحاول السيطرة على ريف دير الزور الشرقي لتوسيع الرقعة الجغرافية التي تربطها مع ميليشيا "الحشد الشعبي" في العراق.

ورجح مدير شبكة "دير الزور 24"، يلقب نفسه "عمر أبو ليلى" في حديث مع "سمارت"، أن يستدرج تنظيم "الدولة" قوات النظام لكمائن بمحيط المدينة، كونها معزولة قليلا وبعيدة عن مركز دير الزور، مشيرا أن قصف المدينة بالمدفعية والصواريخ لم يتوقف منذ أمس.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام إن قواته أصبحت على بعد 5 كم من المدينة، عقب تنفيذ "عمليات مكثفة" على مواقع تنظيم "الدولة" على طريق دير الزور-الميادين ومحيطه.

وكانت قوات النظام سيطرت الأربعاء، علىالتلال المطلة على مدينة الموحسن وقرية البوليل الخاضعتين لسيطرة تنظيم "الدولة"، واستهدفت بالرشاشات الثقيلة حي الإصلاح في البوليل.

ويأتي ذلك بالتزامن معتقدم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) غرب دير الزور، وسيطرتها على قرى "حمّار العلي" و"حمّار الكسرة" و"تل كسرى" و "تل أبو فهد"، كما قتلت 20 عنصرا من التنظيم خلال الاشتباكات، وحاصرت عناصر للأخير في بلدة الكسرة (33 كم غرب مدينة دير الزور).




المصدر
أحلام سلامات