"لافروف": الرياض وموسكو متفقتان على ضرورة توحيد المعارضة السورية



سمارت - تركيا

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف الخميس، توافق وجهات النظر بين موسكو والرياض حول ضرورة إيجاد حل سياسي في سوريا عبر توحيد المعارضة ومحادثات "أستانة".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية البلدين في العاصمة الروسية موسكو، عقب محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، خلال زيارة تعتبر الأولى لعاهل سعودي إلى روسيا.

وقال "لافروف"، خلال المؤتمر المشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، إن بلاده تدعم جهود السعودية لتوحيد المعارضة السورية بهدف إطلاق حوار مع النظام السوري ، وفق قرار مجلس الأمن رقم "2254".

وشدد "لافروف" على توافق البلدين حول ضرورة "محاربة الإرهاب"، مضيفا أن الملك السعودي أعطى تقييما إيجابيا للدور الروسي في محادثات "أستانة".

وأشار "الجبير"، إلى توافق البلدين حول الحفاظ على سيادة الدول والقانون الدولي وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، معتبرا أن المباحثات كانت "إيجابية وودية وبناءة".

وتأتي الزيارة السعودية إلى موسكو بعد نحو شهر على زيارة قام بها "لافروف" إلى السعودية والأردن، لبحث التطورات في المنطقة، وذلك بعد تصريحات له قال فيها إن بلاده تجري اتصالات مع مصر والسعوديةوشركاء آخرين، بهدف دعم تشكيل وفد موحد للمعارضةالسورية.




المصدر
عبيدة النبواني