مصدر: 600 مقاتل من حي القدم بدمشق سيغادرونه دون ضمان سلامتهم



سمارت - دمشق

قال مصدر مقرب من المجلس المحلي في حي القدم جنوبي دمشق الأربعاء، إن نحو 600 مقاتل من الحي ينتظرون وصول حافلات لتنقلهم باتجاه الشمال السوري، رغم عدم توفير ضمانات لسلامتهم.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، بتصريح إلى "سمارت"، أن هناك نقاط مبهمة واتفاقات سرية مع النظام السوري، إضافة إلى وجود توتر بين فصائل الحي ومجلسه المحلي، دون إيضاح طبيعة التوتر، أو فحوى الاتفاقات.

ولفت المصدر، أن خروج الأهالي والمقاتلين باتجاه الشمال السوري، سيتم "دون توفير أي ضمانات بعدم التعرض لهم أثناء خروجهم"، في ظل انتشار أنباء عن إمكانية تعرض القوافل لهجوم من ميليشيا "حزب الله" اللبناني أثناء مغادرتها الحي.

أشار المصدر أن الاتفاق يشمل المناطق التي تسيطر عليها فصائل الجيش السوري الحر، ويقضي بنقل المقاتلين والأهالي الراغبين بالمغادرة إلى محافظة إدلب او مدينة جرابلس في حلب.

وقال المصدر إنه لا توجد أي تجمعات للأهالي في الحي، موضحا أنه عندما تصل الحافلات إلى المنطقة، سيبدأ الراغبون بالمغادرة بتجهيز أنفسهم.

وكان من المقرر تنفيذ اتفاق التهجيرفي 26 أيلول الماضي، إلا أن ذلك تأجل بسبب انباءتفيد بأن قافلة مقاتلي الحي التي ستخرج سوف تُعتقل من قبل مليشيا "حزب الله" اللبناني أو الميليشيات الإيرانية، ليتم مبادلتهم بأسرى من بلدتي كفريا والفوعة في إدلب.




المصدر
عبيدة النبواني