وفدٌ إيرانيٌ يزور مسجد (النقطة) ومعالم مدينة حلب الأثرية




زياد عدوان: المصدر

زار وفد من البرلمان الإيراني أمس الأربعاء مدينة حلب بعد الالتقاء مع عدد من مسؤولي النظام وعلى رأسهم محافظ حلب “حسين دياب” الذي تجول مع الوفد الإيراني والذي يترأسه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني “علاء الدين بروجردي”.

واهتم الوفد الإيراني بزيارة جامع “النقطة” أو ما يسمى بجامع “الإمام الحسين” أو “مشهد الحسين” عند الميليشيات الشيعية، كما زار الوفد الإيراني الجامع الأموي وقلعة حلب.

وقال “بروجردي خلال” مقابلة تلفزيونية مع وسائل الإعلام التابعة للنظام، إن بلاده “تقف إلى جانب سوريا في حربها ضد الإرهاب، حتى تحقيق النصر وتحرير آخر شبر من أراضيها”، وأضاف “حلب تعيش حالة من الأمن والأمان، وستخرج سوريا من أزمتها أقوى مما كانت عليه بفضل تضحيات الشعب السوري والتفافه حول قيادته”.

ورافق “علاء الدين بروجردي” خلال جولته التي زار فيها جامع “النقطة” والمسجد الأموي إلى جانب قلعة حلب أمين فرع حزب البعث في مدينة حلب “فاضل نجار” وقائد شرطة محافظة حلب “عصام الشلي”، بالإضافة لحضور عدد من المسؤولين التابعين للنظام.

وتأتي هذه الزيارة في ظل الاحتفالات بـ “مجالس العزاء الحسيني” التي أُقيمت في عدة مساجد في مدينة حلب وعلى رأسها مسجد “النقطة” والذي يسمى لدى الميليشيات الشيعية “مشهد الحسين”.




المصدر