"آل مزهر" في السويداء يرفضون تسليم قائد ميليشيا "البستان"



تحديث بتاريخ 2017/10/06 15:27:52بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - السويداء

رفضت عائلة "آل مزهر" في السويداء الجمعة، تسليم قائد ميليشيا "جمعية البستان" التابعة لقوات النظام أنور الكريدي، بعد إمهالها ساعة من قبل مجموعة تابعة للأخيرة.

وقالت مصادر محلية لـ "سمارت" إن وجهاء عائلات بالسويداء تجتمع حاليا في منزل عائلة "آل العسلي" لبحث كيفية حل المشكلة بين الطرفين، مع العلم أن "رجال الكرامة" يقفون إلى جانب "آل مزهر" التي تعتبر من العائلات الكبيرة في السويداء.

وكانت عائلة "آل مزهر" احتجزتقبل أيام، قائد ميليشيا "جمعية البستان" "الكريدي" وأحد مرافقيه، بعد اقتحام منزل يقطن فيه بحي المهندسين في السويداء جنوبي سوريا، ونشرت مقطعا يظهر اعتراف "الكريدي" بتورطه في اختطاف ابنة "آل مزهر".

وقالت مصادر محلية لـ "سمارت" إن مجموعة من عناصر الميليشيا انطلقوا بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة من مدينة صلخد (29 كم جنوب السويداء)، ليعترضهم "رجال المشايخ" قرب سد العين على طريق السويداء لمنع المواجهات بين الطرفين.

وقالت العائلة قبل أيامإن عنصر الأمن التابع للنظام وسام أبو حمدان، وآخر مدني هشام أبو دقة استدرجوا ابنتهم، في 28 من شهر آب الفائت، إلى مستودع أدوية، بهدف بيعها إلى إحسان نصر، الذي يتاجر بالأعضاء البشرية، لتقوم العائلة فيما بعد بقتلهم، يوم 12 أيلول الماضي، رميا بالرصاص.

وتنشط ميليشيا "جمعية البستان" التابعة لرجل الأعمال رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، في عدة محافظات سورية تحت اسم "العمل الخيري"، إلا أنها تجند "شبيحة" متهمون بأعمال سرقة وخطف عديدة.




المصدر
أحلام سلامات