تشكيل مجلس شورى لعشيرة "النعيم" شمال حلب



سمارت-تركيا

أعلنت عشيرة "النعيم" الجمعة، تشكيل "مجلس شورى" لها في مناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" شمال مدينة حلب شمالي سوريا، بحضور عدد من وجهاء عشائر المنطقة.

وأكد وجهاء العشيرة على وقوفهم مع الثورة السورية والجيش السوري الحر، ورفضهم لقوات النظام السوري وتنظيمي "الدولة الإسلامية" و"القاعدة"، إضافة إلى "الأحزاب الإنفصالية" في إشارة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).

وقال أحد وجهاء القبيلة النقيب سعد طبية، في تصريح إلى "سمارت" إن تشكيل "مجلس الشورى" هو لتجميع كافة ابناء العشيرة المنتشرين في كافة أنحاء سوريا، لـ"توحيد الكلمة والصف والحفاظ على مسار الثورة".

وأشار المقدم وائل خطيب، أحد وجهاء العشيرة، أن "الأهالي شعروا أن الفصائل لم تحقق التوحد المطلوب، فنعمل على جمع أبناء العشيرة لدعم الثورة السورية بمثقفين لبناء الوطن".

وتنتشر عشيرة "النعيم" في محافظة إدلب وشمال وشرق مدينة حلب، وتعتبر أحد العشائر الكبرى في سوريا.

وسبق أن اجتمعت عدد من العشائر شمال مدينة حلب وبحضور ضباط أتراكبهدف بهدف لم شمل العشائر والقبائل لتوحيدها في المنطقة، وتشكيل مجلسا للعشائر السورية الثورية الحرة.

وكانت "عشيرة البوبطوش"، المنتشرة في الشمال السوري، أعلنت تشكيل "مجلس ثوري"، بهدف منع التقسيم، وذلك في قرية قرب مدينة اعزاز، وقبلها أعلنت "عشائر الموالي"، التي يقدر عدد أفرادها بـ 300 ألف نسمة، تشكيل مجلس موحد لها، لتخديم مناطق تواجدها في حماة والشمال السوري.




المصدر
عبد الله الدرويش