فصائل "درع الفرات" تدخل الأراضي التركية متجهة إلى إدلب



سوريا-حلب

دخلت مساء الجمعة، فصائل "درع الفرات" التابعة للجيش السوري الحر إلى الأراضي التركية متجهة نحو محافظة إدلب شمالي سوريا، وسط أنباء عن نية بدء عمل عسكري ضد "هيئة تحرير الشام".

​وقال مصدر عسكري متواجد ضمن الرتل المتوجه إلى إدلب لـ"سمارت"، إن مقاتلين من عملية "درع الفرات" دخلت تركيا عبر معبر حوار كلس شمالي حلب، متجهة نحو مدينة الريحانية التركية المقابلة لإدلب.

​وتوقع المصدر وصول الرتل إلى وجهته بحدود الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

​كذلك نقل ناشطون أن "فيلق الشام" و "حركة نور الدين الزنكي" رفعوا الجاهزية العسكرية لعناصرهم، استعدادا للتدخل إلى جانب الجيش الحر في حال حدوث أي عمل عسكري عند الحدود.

​ورفض الفصيلان التعليق على الموضوع عند تواصل "سمارت" معهما.

وذكر الناشطون أن رتلا عسكريا لـ"تحرير الشام" عبر مدينة الأتارب غرب حلب، متجها إلى معبر "باب الهوى" وسط استنفار أمني وتعزيزات عسكرية لمواقعها شرق الأتارب والفوج 46 ومنطقة ريف المهندسين.

​وقال في وقت سابق اليوم، المتحدث باسم المكتب السياسي لـ"فرقة الحمزة" التابعة لـ"الحر" محمد عبدالله لـ"سمارت"، إنهم يجمعون مقاتليهم في مدينة الريحانية جنوبي تركيا، استعدادا لدخول محافظة إدلب، مضيفا أن"ساعة الصفر قريبة".

وسبق أن ​قال قيادي عسكري في "جيش إدلب الحر"الثلاثاء الماضي، إن القوات التركية هي الوحيدة التي ستدخل في إدلب شمالي سوريا، لمراقبة تنفيذ مخرجات الجولة السادسة من محادثات "أستانة"، القاضية بتضمينها ضمن مناطق "خفض التصعيد"​​، بالتزامن مع تصريحات لمسؤولين في الحكومة التركية عن اتخاذ خطوات فعلية قريبا بخصوص الأمر ذاته.




المصدر
محمد الحاج