هل أحرق تنظيم الدولة الأسيرين الروسيين لديه؟



وكالات()-كشف مصدر محلي من ريف دير الزور الشرقي أن تنظيم الدولة قام بإعدام الأسرى الروس المعتقلين لديه حرقا، بطريقة مماثلة لما فعله مع الجندي الاردني الكساسبة.

وقال المصدر المطلع من ريف دير الزور، أن الشريط المصور الذي نشره التنظيم للأسرى الروس لديه، سيعقبه اصدار مرئي آخر يعرض فيه إعدامهما حرقا، بينما أشارت معلومات أخرى أن عملية الإعدام قد تمت بالفعل منذ أربعة ايام، وأن تأجيل عرض الفيديو الخاص بإعدام الاسرى كان بسبب رغبة التنظيم في التحقق من هوية الأسرى إن كانوا جنودا نظاميين أم متطوعين روس منضمين للقوات الروسية، بحسب صحيفة القدس العربي.

بدوره نقل موقع عربي21 عن نشطاء نبأ قيام تنظيم الدولة بإحراق الجنديين الروسيين، اللذين تمكن من أسرهما قبل أيام، مشيرا إلى أن التنظيم ربما يكون حرق الجنديين، وقام بتصوير ذلك في فيديو سينشر بعد أيام.

وكان المقاتلون الروس قد وقعوا بالأسر نتيجة هجوم مباغت واسع شنه تنظيم الدولة على بلدة الشولا جنوب دير الزور ومناطق اخرى شرق تدمر، حيث استطاع محاصرة مدينة السخنة الاستراتيجية واستعادة عدة بلدات من قبضة النظام السوري واهمها القريتان المطلتان على تدمر.

يشار إلى أن الجنديين الروسيين وقعا في الأسر بعد هجوم مباغت شنه تنظيم الدولة على بلدة الشولا جنوب دير الزور ومناطق أخرى شرق تدمر، حيث نشر التنظيم فيديو يبين اعترافاتهما، إلا أن الجيش الروسي نفا أن يكون التنظيم قد أسر جنودا لديه.




المصدر