16 قتيلا وعشرات الجرحى بقصف جوي على دير الزور



سمارت - تركيا

قتل 16 مدنيا وجرح العشرات الخميس، بقصف جوي على مدن وبلدات وقرى خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق دير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، شنت غارات على المعبر النهري بين مدينة البوكمال(120كم شرق مدينة دير الزور) وقرية الباغوز في الضفة الشمالية لنهر الفرات، ما تسبب بمقتل تسعة مدنيين، وجرح نحو 11 آخرين.

وتعرضت قرية جديدة عكيدات (22كم شرق مدينة دير الزور) لغارات مماثلة ما أدى لمقتل مدني واحد، فيما شنت الطائرات الحربية غارات بالقنابل العنقودية على مدينة القورية (55كم شرق مدينة دير الزور) دون معلومات عن إصابات، حسب الناشطين.

وأضاف الناشطون أن قرية الحسينية (4كم شمال غرب مدينة ديرالزور) تعرضت لغارات ما تسبب بمقتل خمسة مدنيين، وجرح آخرين.

في سياق متصل أفاد ناشطون أن قوات النظام قصفت بالصواريخ قرية الجينية (11كم شمال غرب دير الزور) من مواقعها القريبة، ما أدى لمقتل طفلة وجرح خمسة آخرين.

وقتل ستة مدنيين بينهم امرأتان وجرح آخرون في وقت سابق اليوم، بقصف جوي طال قرية السكرية في ريف دير الزور الشرقي.

إلى ذلك أعلن "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، عن وصول أكثر من ألف نازح من مدن وبلدات وقرى ريف دير الزور الشرقي فارين من القصف الجوي لروسيا والنظام.

وشهد الريف الشرقي لمدينة دير الزور نزوح قرابة الـ400 ألف مدني، نتيجة القصف الجوي لروسيا والنظام، الذي استهدف المنازل والتجمعات المدينة، وحتى المعابر النهرية، ما أسفر عن قتل وجرح المئات من المدنيين، وسط مناشدات من الهيئات المدنية والناشطين لفتح ممرات أمنة للمدنيين.




المصدر
عبد الله الدرويش