الإعلان عن تشكيل حكومة في إدلب تدير شؤون المحافظة



سمارت – إدلب

أعلنت "الهيئة التأسيسية" المنبثقة عن "المؤتمر السوري العام" في إدلب، السبت، تشكيل حكومة تدير شؤون المحافظة، شمالي سوريا، الخاضعة لـ"هيئة تحرير الشام"، أطلقت عليها اسم "حكومة الإنقاذ".

وجرت الانتخابات في معبر باب الهوى على الحدود السورية – التركية، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث صوت 28 عضوا من اللجنة التأسيسية من أصل 36.

وفاز محمد الشيخ برئاسة الحكومة بـ25 صوتا، فيما استبعد الدكتور جمال أبو الورد من الترشح لأنه يحمل الجنسية التركية.

وولد محمد أحمد الشيخ عام 1960، وهو حاصل على الدكتوراه في الرياضيات من فرنسا عام 1992، ومعيد في جامعة تشرين باللاذقية، وانشق عن حكومة النظام عام 2012 حيث أسس مديرية التربية في الساحل مع نقابة المعلمين "الأحرار" نهاية 2013، كما أسس المعهد المتوسط في الساحل عام 2015، ويشغل حاليا رئيس جامعة إدلب.

وسبق أن نفت "الهيئة التأسيسية" المنبثقة عن "المؤتمر السوري العام"، تسمية حسن جبران، لتولي رئاسة "الحكومة" المزمع الإعلان عنها في إدلب، الخاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام".

و​اختتم "المؤتمر السوري العام" 17 أيلول الماضي، أعماله والذي عقد على مدار يومين في قاعة المؤتمرات بمعبر باب الهوى في إدلب، شمالي سوريا، وأصدر قرارات قضى إحداها بتشكيل "هيئة تأسيسية" تكلف رئيسا لـ"حكومة الداخل" خلال أسبوعين من تاريخ انتهاء المؤتمر.




المصدر
بدر محمد