"الحشد الشعبي" في العراق: سنتعاون مع النظام السوري لضبط الحدود المشتركة



سمارت ــ تركيا

أعلن قائد ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي فالح الفياض السبت، أنهم سيتعاونون مع قوات النظام السوري، لضبط الحدود بين الدولتين في المرحلة المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع" عن "الفياض" قوله إن لقوات "الحشد الشعبي" والجيش والشرطة الفضل في هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، مضيفا أنه لم يبق تحت سيطرة التنظيم سوى الشريط الحدودي مع سوريا في قضاء القائم، غربي العراق.

واعتبر "الفياض" أن الوفد العراقي الذي يقوده رئيس الوزراء "حيدر العبادي" لمس "موقفا ايجابيا من فرنسا بشأن عمليات التحرير" الجارية ضد تنظيم "الدولة" في العراق.

وتساندالميليشيا قوات النظام السوري في معاركها ضد تنظيم "الدولة" وفصائل الجيش السوري الحر، في مدينة تدمر شرق حمص، والبادية السورية، كما صرّحت إحدى تشكيلاتها، في تموز الفائت، إنها تطلب السماح لها بتنفيذ عمليات داخل الأراضي السورية، ضد تنظيم "الدولة".

وكانت القوات العراقية سيطرت في الـ 10 من شهر تموز الفائت، علىكاملمدينة الموصل، بعد سبعة أشهر من المعارك مع "التنظيم"، الذي سيطر عليها شهر حزيران عام 2014، مع مساحات واسعة من العراق، بعد أن اجتاز الحدود السورية وسيطر على مدن عراقية كبيرة كمدن الموصل ونينوى وغيرها.




المصدر
عمر سارة