انخفاض المساعدات المقدمة لمخيم "شام" بإدلب مع قدوم فصل الشتاء



سمارت – إدلب

يعاني أكثر من 430 نازحا في مخيم "شام" بمحيط قرية كفتين ( 20 كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، بسبب قلة الدعم المقدم من المنظمات مع قدوم فصل الشتاء.

وقال مدير المخيم، محمود عبد الكريم لـ"سمارت"، السبت، إن الدعم "شبه معدوم" للمخيم من بعض الجمعيات والمنظمات، وسط نقص حاد في جميع المستلزمات الضرورية.

ولفت "عبد الكريم"، أن النازحين مع بداية فصل الشتاء بدأوا بجمع أكياس النايلون والأعواد الصغيرة للتدفئة، كون أغلبهم "فقراء" ولا يعملون وليس لهم دخل ثابت.

وتأسس المخيم عام 2015 بريف حلب الشمالي، ونقل في عام 2016 قرب قرية كفتين بسبب تعرضه للقصف الجوي من طائرات حربية تابعة لقوات النظام السوري وروسيا، حيث يعاني من نقص في البنية التحتية، وتوجد في المخيم الذي يقطنه نازحون من حلب والرقة وريف دمشق عيادة متنقلة تقدم خدماتها أسبوعيا، حسب "عبد الكريم".

ويعاني معظم ساكني المخيماتفي المحافظة من الأوضاع السيئة ونقص الخدماتوسط مناشدات للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير اللقاح والأدوية، دون تلق رد، وتزاد المعاناة مع اقتراب فصل الشتاء إذ سبق أن جرفت مياه الأمطار مخيمات عدةوتسببت السيول بوفاة أطفال.




المصدر
بدر محمد