بالفيديو… النظام يُطالب عناصره بحلق لحاهم وبعضهم يرد




صفوان أحمد: المصدر

أكد عناصر في صفوف قوات النظام، صدور قرارٍ قبل أيام يطالبهم بحلق لحاهم، ما أثار غضب العناصر الذين ردوا على القرار بالمطالبة بحقوقهم والاهتمام بطعامهم ورواتبهم قبل الاهتمام بالأمور الشكلية.

وجاء في تسجيل مصور للعسكري في صفوف قوات النظام “خضر حبيب”، المقاتل على جبهة حي جوبر الدمشقي، نشره اليوم الجمعة على صفحته في “فيسبوك”: “منذ فترة أتتنا برقية بخصوص حلاقة الذقن”.

وأضاف “حبيب” الذي أطلق لحيته: “أنا مع النظام وكلنا نحب النظام عندما يُفرض على الجميع، وعندما لا يكون هناك (خيار وفقوس)”.

وتابع “عندما تكون قد أعطيت المقاتل جميع حقوقه، ولست مقصراً بحقه، من الجميل أن ترسل برقية بحلق الذقن”، مضيفاً “أنت ترسل برقية في الوقت الذي فيه معنويات المقاتل فوق الصفر بقليل”، مخاطباً الجهة الرسمية التي بعثت بالبرقية، ومؤكداً “المقاتل مو ناقصو”.

وأكد أنه “من غير المعقول أن تنسى كل آلام وأوجاع المقاتلين خلال الحرب، وترسل برقية بحلاقة الذقن… هذه حرية شخصية”، على حد قوله.

ورأى “حبيب” أن “القرار غير صائب مطلقاً”… مضيفاً “أنا سأحلق ذقني ولكنني لست سعيداً، لأنك لم تعطني معنويات، نسيت أكلي وشربي ولباسي وراتبي”.

وقال “بخصوص الحملة التي تطالب بقانون يحمي العساكر ويطالب بتسريحهم، الحملة كفكرة جميلة وتُهمني كمقاتل في الجيش، ولي 5 سنوات على الجبهة، إلا أنه ينقصها الكثير من الأمور، فلا يكفي لايك وهاشتاغ ومشاركات، ولا يأتي ذلك بنتيجة”.

وأردف “سبع سنوات من الأزمة وليس هناك قانون يُنصف العسكري، لا في أكله ولا في شربه أو أي شيء آخر، وأتحدى إذا كان هناك قانون قد صدر بخصوص العسكري، أنصفنا بالقانون ولا تظلمنا”.

وختم العنصر في صفوف قوات النظام مستهزئاً “نعيماً للشباب جميعاً… حلوين”.

وعلّق العنصر في صفوف قوات النظام “Mohamad Alnen” على التسجيل المصور قائلاً: “وصلت البرقية وراحت الدقن يا رفيقي ونسيو كل شي حكيت عنو من حقوق للعسكر، نسيو ينصفو الشهيد، نعيماً سلفاً، أنا من السابقون وأنت من اللاحقون”.

وأضاف العنصر “علي نجم”: “والله يا خيي خضر لا حياة لمن تنادي، هاد همن للأسياد شغلات ما رح تفيدنا ولا تنفعنا، خيي نعيماً إلنا ولكل الشباب الطيبة، الله يحميك ويفرجا علينا”.

.




المصدر