"تحرير الشام" تتوعد فصائل "درع الفرات" بالقتل إذا دخلت إدلب



سمارت - تركيا

توعدت "هيئة تحرير الشام" السبت، فصائل "درع الفرات" التابعة للجيش السوري الحر بالقتل في حال دخولها محافظة إدلب، متهمة إياها بالوقوف مع روسيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق اليوم، إن الجيش السوري الحر هو من سيدير العملية العسكرية في محافظة إدلب، فيما ستتولى بلاده "مسؤولية حماية المحافظة من الداخل، بينما ستحميها روسيا من الأطراف".

وهددت "تحرير الشام" الفصائل من خلال بيان اطلعت عليه "سمارت"، أن لديها انتحاريين سينفذون هجمات ضدهم، واصفة إياهم بـ "فصائل الخيانة".

وأشار البيان إلى وجود تحركات لفصائل "درع الفرات" في الشمال السوري، تزامنا مع انتشار تصريحات "متضاربة" على وسائل الإعلام حول مساندة روسيا لها في قتال عناصر "تحرير الشام".

وسبق أن قال قيادي عسكري في "جيش إدلب الحر" الثلاثاء الفائت، إن القوات التركية هي الوحيدة التي ستدخل في إدلب شمالي سوريا، لمراقبة تنفيذ مخرجات الجولة السادسة من محادثات "أستانة"، القاضية بتضمينها ضمن مناطق "تخفيف التصعيد"​​.

​وأعلنت روسيا على خلفية "الآستانة 6" أنها سترسل مع إيران وتركيا، 500 مراقب لكل منها إلى إدلب، دون تحديد مواقع انتشارها، بينما رفض وفد الفصائل إلى آستانة وجود مراقبين إيرانيين في مناطق "تخفيف التصعيد".




المصدر
أحلام سلامات