"تحرير الشام" تعلن محاصرة قوات النظام في قرية شمال حماة



سمارت - حماة

أعلنت "هيئة تحرير الشام" فرض حصار على قوات النظام السوري في قرية أبودالي التابعة لمدينة صوران (17 كم شمال مدينة حماة)، وسط سوريا، ومقتل عشرات العناصر للأخيرة.

وقالت وسائل إعلام تابعة الهيئة نقلا عن قائد غرفة عمليات ريف حماة الشمالي في الهيئة، يلقب نفسه "أبو زبير الشامي"، إنهم اقتحموا مواقع قوات النظام في قرية المشيرفة وحاجز أم التريكية وحاجز المقطع من عدة جهات، ونفذوا عمليتين "انتحاريتين".

وأضاف "الشامي"، أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 50 عنصرا لقوات النظام، و أسر عنصرين اثنين، إضافة لتدمير "دبابة" و"عربةBMP"، والاستيلاء على سيارتي "بيك آب" مع "رشاشات ثقيلة".

وأشار "الشامي" إلى السيطرة على قرية المشيرفة وحواجزها، وحاجز أم التريكية، و"كتيبة الصواريخ"، وبذلك تكون قرية "أبودالي" محاصرة بالكامل.

وكان ناشطون قالوا أمس الجمعة إن "هيئة تحرير الشام" سيطرت على قرية وعدة نقاط تابعة لمدينة صوران (17 كم شمال مدينة حماة) وسط سوريا، بعد مواجهات مع قوات النظام السوري.

ويعتبر معبرا قلعة المضيق وأبو دالي الشريان الوحيد بين محافظة إدلب ومناطق سيطرة النظام إذ تجري فيهما عمليات تبادل تجاري أبرزها المحروقات والمواد الغذائية والخضار، ما يتسبب بارتفاع الأسعار عند أي توتر أمني قريب منهما أو إغلاق لعدة أيام بسبب الاشتباكات.

وكانت "هيئة تحرير الشام" أعلنت في أواخر شهر أيلول الماضي عن قتل عشر عناصر لقوات النظام السوري خلال مواجهاتشمال مدينة حماة ، في حين بدأت "تحرير الشام" في وقت سابق في شهر ايلول معركة شمال حماة سيطرت خلالها على أربع قرى، لكن قوات النظام استعادتها.




المصدر
إيمان حسن