ضابط بالنظام: داعش جيش أمريكي وتتلقى أسلحة عن طريقها



()-أكد العميد بقوات النظام السوري، «محمد عيسى»، أن تنظيم الدولة جيش تابع للولايات المتحدة الأمريكية، في تصريح لوسائل إعلام روسية

وأوضح الضابط بأن «داعش ليس سوى جيش أمريكي، ولكن بلبس محلي، تريد من خلاله إحداث تحولات جيوسياسة مهمة في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف أن «الروس والقيادة العسكرية السورية أعلنوا من قبل، أن داعش تتلقى أسلحة مباشرة عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية، وليس عن طريق وسطاء، بل يتم اسقاطها بالمظلات ويقال إنها وقعت بالخطأً. كيف يحدث خطأ بعشرات الكيلومترات».

وأشار عيسى إلى أن قاعدة التنف العسكرية «وجدت فقط لتقديم دعم لوجيستي واستطلاع لقوات الميليشيات المتعاونة معها، ومن السذاجة الحديث عن محاربة أمريكا للإرهاب، فالولايات المتحدة تدعم الإرهاب».

وكان وزارة الدفاع الروسية قد انتقدت دور قاعدة التنف الأمريكية في البادية السورية، مشيرة إلى أن تواجدها قرب الحدود السورية الأردنية يعرقل عمليات قوات النظام ضد تنظيم الدولة.

جدير بالذكر أن القوات الأمريكية اتخذت من قاعدة التنف مركزاً عسكرياً لها في البادية السورية، منذ أبريل / نيسان الماضي، بالتنسيق مع فصائل من المعارضة السورية أبرزها جيش مغاوير الثورة.




المصدر