“قسد” تسيطر على أربع قرى جنوب الحسكة

[ad_1]

سمارت – الحسكة

سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)على أربع قرى جنوب محافظة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال مسؤول الإعلام في “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قسد” باسم عزيز، لـ”سمارت” الأحد، إن قواتهم أصبحت على بعد 2 كم من بلدة مركدة (74 كم جنوب الحسكة) بعد إطلاقها معركة جديدة ضد التنظيم من مدينة الشدادي وقريتي جاد وعناد، وسيطرت خلالها على أربع قرى العنز وجاد وتري العياض والعزاوي.

ولفت “عزيز” أن قواتهم سيطرت على بعض القرى دون مقاومة، بعد هروب عناصر التنظيم منها.

من جانبه قال قيادي في “وحدات حماية الشعب” الكردية، يلقب نفسه “زاغروس”، إنهم قتلوا ستة عناصر من التنظيم خلال هجوم شنه الأخير على مواقع لـ “قسد” في قرية تركي المغصي، كما دمروا آلية عسكرية بصاروخ حراري دون وقوع خسائر بشرية في صفوف “قسد”.

بدوره قال عنصر من “قسد” يلقب نفسه “شيروان”، إنهم قتلوا خمسة عناصر من تنظيم “الدولة” بينهم أطفال مجندون خلال اشتباكات في قرية العنز، مشيرا أن القرية تحتوي أكثر من أربعين لغما أرضيا زرها التنظيم قبل انسحابه.

وسبق أن قال قائد “مجلس دير الزور العسكري” أحمد خبيل، إن قواته تتقدم “ببطئ” باتجاه البلدة الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة” بسبب كثرة الألغام المزروعة وتواجد المدنيين في القرى المحيطة.

وكان “مجلس دير الزور العسكري” بدأ نهاية أيلول الفائت معركة جديدةضد تنظيم “الدولة” للسيطرة على بلدة مركدة، من جهة قريتي جاد وعناد باتجاه بلدة مركدة، للالتفاف على عناصر التنظيم داخلها، وذلك بعد سيطرتهم على ناحية الصور (50 كم شمال شرق ديرالزور) القريبة.

وتعتبر بلدة مركدة صلة الوصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، خاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة”، ومنها يشن هجومه على مناطق “قسد” في مدينة الشدادي القريبة.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

بدر محمد