افتتاح المركز الصحي في بلدة الراعي بحلب بعد ترميمه



سمارت - حلب

افتتح رسميا السبت، المركز الصحي في بلدة الراعي (54 كم شمال شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد ترميمه بإشراف وزارة الصحة التركية.

وقال موظف في "الصحة التركية" اسمه "قانوني كاكريز" لـ "سمارت"، إن عدد العاملين في المركز بلغ 36 بينهم 15 ممرض و13 قابلة وثمانية أطباء، مضيفا أنهم عاينوا 3.500 شخص منذ منتصف أيلول الفائت حتى افتتاحه رسميا اليوم، إذ بدأ ترميم المركز بداية أيار الفائت واستمر لأربعة أشهر.

وأشار "كاكريز" لوجود طبيبي أطفال وداخلية بالمركز، في حين يبدأ عمل طبيب الأسنان خلال الأيام المقبلة، كما سيعين أخصائي أمراض نسائية وتوليد لاحقا، منوها إلى توفر خدمة الإسعاف السريع وممرضين وأطباء يعملون على مدار الساعة، فضلا عن فرز سيارة إسعاف مجهزة بكافة المعدات مقدمة من "الصحة التركية".

وأضاف أن المركز يقدم كافة الخدمات والأدوية مجانا للأهالي، مشيرا أنه سيوفر لقاحات الأطفال مماثلة للتي تقدم في تركيا.

وأقيم حفل افتتاح المركز بحضور والي كلس محمد أرسلان ورئيس المجلس المحلي لبلدة الراعي عصمت عباس ورئيس شرطة الراعي الرائد فراس وعدد من الضباط الأتراك.

وكان مركزا طبيا افتتحبداية تشرين الأول الجاري، في قرية دابق (35 كم شمال مدينة حلب) بعد إعادة تأهليه، لتقديم العناية الطبية لـ25 ألف شخص.

وسيطرت فصائلغرفة عمليات "حوار كلس" وحركة "أحرار الشام الإسلامية"، في السابع من شهر نيسان 2016، على كامل بلدة الراعي، قبل أنيستعيد تنظيم "الدولة" بعد أربعة أيام، السيطرة على البلدةوعدة قرى غربها.




المصدر
أحلام سلامات