"تحرير الشام" تسيطر على قرية أبو دالي.. أبرز منطقة للتبادل التجاري بين النظام والمعارضة



السورية نت - شادي السيد

سيطرت هيئة "تحرير الشام" اليوم على قرية أبو دالي الفاصلة بين مناطق سيطرة المعارضة بإدلب والنظام بريف حماة بعد يومين من الاشتباكات في محيطها، والتي تعد من أبرز مناطق التبادل التجاري بين النظام والمعارضة.

وأعلنت وكالة "إباء" التابعة للهيئة اليوم عن سيطرة عناصره على القرية وجميع حواجز النظام والميليشيات المحيطة بها، إضافة إلى تل مقطع جنوبي القرية.

وتعتبر أبو دالي ذات أهمية لكل من ميليشيات النظام والمعارضة كونها نقطة تبادل تجاري هام بين الطرفين، وتسمى بـ"المنطقة الحرة" في الأوساط الشعبية، حيث تدخل معظم المواد التجارية والغذائية من تبغ وبنزين إضافة إلى مادتي السكر والغاز من مناطق النظام باتجاه مناطق سيطرة المعارضة، في الوقت الذي تدخل فيه البضائع المتنوعة قادمة من تركيا عبر تجار كبار إلى مناطق سيطرة الأسد .

وقالت وكالة "إباء" عبر قناتها الرسمية على "تلغرام" أن عشرات القتلى والجرحى من عناصر النظام وميليشياته سقطوا خلال المعركة، كما أظهرت صور لحظة هروب قوات النظام أثناء اقتحام القرية من قبل عناصر الهيئة، واغتنام الأخيرة لعتاد عسكري وأسلحة تركها جنود النظام خلفهم بعد انسحابهم منها.

يشار أن أبو دالي كانت تخضع لسيطرة عشائر موالية لنظام الأسد، تحت قيادة عضو مجلس الشعب أحمد درويش وشيخ عشيرة بني عز بريف حماة.

اقرأ أيضا: عشرات الضحايا في غارة للنظام استهدفت سوق شعبي بريف إدلب




المصدر