"سوريا الديمقراطية" تعلن موعد الهجوم الأخير على الرقة لطرد "تنظيم الدولة" ومقاتلو الأخير يتراجعون بدير الزور



السورية نت - مراد الشامي

قال قائد ميداني في ميليشيات قوات "سوريا الديمقراطية"، اليوم الأحد، أن الهجوم الأخير على تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة سيبدأ مساء اليوم، مشيراً أن الهجوم سيركز على المنطقة حول منطقة الملعب وسيحاول تطويقها.

ومن جانبها قالت جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم قوات "سوريا الديمقراطية" التي يشكل المقاتلون الأكراد الجزء الأكبر منها إن "قوات سوريا الديمقراطية ستزف خبر تحرير مدينة الرقة في الأيام القليلة القادمة"، وفق تعبيرها.

ويدعم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية الهجوم على الرقة أبرز معقل لـ"تنظيم الدولة" في سوريا، وبخسارة التنظيم للمدينة تكون مساحة سيطرته في سوريا قد تقلصت بدرجة كبيرة، وباتت محصورة بشكل رئيسي في دير الزور شرق البلاد، التي تشهد هي الأخرى تراجعاً ملحوظاً للتنظيم أمام هجمات قوات نظام بشار الأسد المدعومة من قبل روسيا وإيران.

ونقلت وكالة رويترز، اليوم الأحد، عن مصدر في قوات النظام قوله أن الأخيرة وحلفائها طوقوا مقاتلي "تنظيم الدولة" في مدينة الميادين جنوب شرق دير الزور.

وقال المصدر العسكري: "واصلت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تقدمها على عدة اتجاهات ومحاور في مدينة دير الزور وريفها". وأضاف: "أن وحدات الجيش طوقت إرهابيي داعش في مدينة الميادين".

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا من قبل إن "تنظيم الدولة الإسلامية نقل بعضاً من كياناته القيادية والدعائية إلى الميادين مع طرده من أراض أخرى".

اقرأ أيضاً: سيناريوهات عسكرية متوقعة لشكل المعركة المرتقبة في إدلب.. حصار "تحرير الشام" أبرزها




المصدر