فيديو.. انفجارات بمقر للقوات الروسية في مدينة دير الزور



السورية نت - شادي السيد

وقعت انفجارات عنيفة اليوم الأحد في المدينة الرياضية بمدينة دير الزور والتي تتخذها القوات الروسية مقرا لها إلى جانب قوات النظام.

وقال أحمد رمضان، مدير شبكة "فرات بوست"، لوكالة الأنباء الألمانية، ونقلها "DW عربي" إن "انفجارات متتالية هزت مدينة دير الزور اليوم مصدرها المدينة الرياضية التي تعتبر مقرا للقوات الروسية وتقع عند مدخل مدينة دير الزور من الجهة الجنوبية، تبعها نشوب حريق كبير، وغطت ألسنة الدخان المدينة، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء وسيارات تابعة لقوات النظام إلى المكان".

وأكد رمضان أن "المدينة الرياضية هي مستودع سلاح للقوات الروسية حيث يتواجد بداخلها كميات كبيرة جداً من الذخيرة والعتاد الحربي، إلى جانب عدد كبير من عناصر القوات الروسية".

من جهتها عرضت شبكة "دير الزور24" عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر تصاعد ألسنة اللهب ودخان كثيف من موقع الانفجار، في حين لم تصدر أي تصريحات من الجانب الروسي أو نظام الأسد حول التفجيرات.

وتشكل دير الزور منذ أسابيع مسرحاً لهجومين منفصلين، الأول تقوده قوات النظام بدعم روسي في المدينة بشكل خاص حيث تسعى إلى طرد التنظيم من أحيائها الشرقية، وفي الريف الغربي، في حين  تقود "سوريا الديمقراطية" الهجوم الثاني في الريف الشرقي.

وتمكن النظام من السيطرة على مساحات واسعة من محافظة دير الزور ومدينتها حيث لاتزال الأحياء الشرقية للمدينة تحت سيطرة "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضا: كمائن لـ"تنظيم الدولة" تقتل العشرات من جنود النظام في الميادين.. وطائرات روسية ترد بقنابل الفوسفور


المصدر