قتلى وجرحى لقوات النظام بمحاولة اقتحام بلدة عين ترما شرق دمشق



سمارت – ريف دمشق

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، باشتباكات مع "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، في محاولة لاقتحام بلدة عين ترما (12 كم شرق دمشق).

وقال مدير المكتب الإعلامي في "فيلق الرحمن" موفق أبو غسان، في تصريح لـ"سمارت"، الأحد، إن قوات النظام عملت، ليل السبت – الأحد، على إدخال آليات وعربات مصفحة، وأربع دبابات طراز "T72" إلى خط التماس في بلدة عين ترما لكسر خط الجبهة، ما أدى لاندلاع الاشتباكات.

وأضاف "أبو غسان"، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو ثمانية عناصر لقوات النظام، وإصابة عدد كبير منهم، إضافة لتدمير دبابة بصاروخ "مضاد دروع"، واستهداف "تركس"، لافتا أنه حاول التقدم من خلال ثلاث محاولات باءت بالفشل.

وأشار "أبو غسان" إلى أن قوات النظام حاولت تنفيذ عملية إنزال جنود مشاة، قرب جسر المشاة الواقع بين حي جوبر وبلدة عين ترما، بمحاولة كسب نقطة عسكرية أو التقدم، تزامنا مع قصفها بأكثر من 30 صاروخ أرض – أرض، وقذائف هاون وصواريخ موجهة على حي جوبر وبلدة عين ترما.

وكان عدد من عناصر "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام السوري، قتلوا وجرحوا في 27 أيلول الماضي، أثناء محاولتهم اقتحام بلدة عين ترما، تصدى لها مقاتلو "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر.

كما قتل أكثر من 10 عناصر لقوات النظام، في شهر تموز الماضي ، خلال محاولتها اقتحام حي جوبر (4 كم شرقي مركز العاصمة دمشق) وبلدة عين ترما الملاصقة له، لليوم الـ25 على التوالي، بحسب مصادر عدة.




المصدر
إيمان حسن