متحدثة عسكرية: سنعلن عن تحرير الرقة خلال أيام




قالت المتحدثة باسم “حملة غصب الفرات” التابعة لميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” جيهان شيخ أحمد إن خبر تحرير مدينة الرقة من تنظيم “داعش” سيزف في الأيام القليلة القادمة، في حين قال قيادي آخر إن الهجوم الاخير على “داعش” في الرقة سيبدأ اليوم.

ونقل “الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية” عن جيهان شيخ أحمد قولها: “إن مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية تمكنو من تحرير 85% من مدينة الرقة بعد أن استبسل المقاتلون في المعارك التي دارت في المدينة.”

ووعدت المتحدثة “الشعب السوري بأن قوات سوريا الديمقراطية ستزف خبر تحرير مدينة الرقة في الأيام القليلة القادمة بعد أن ينتهي المقاتلون من تحرير ما تبقى من المدينة وتمشيطها وتنظيفها من الألغام.”

ونقلت وكالة رويترز عن قائد ميداني في ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” أن الهجوم الأخير على تنظيم في مدينة الرقة سيبدأ مساء اليوم الأحد.

ويسيطر تنظيم الدولة “داعش” على أجزاء من حي القطار، والملعب البلدي، وحارة البدو، ومنطقة دوار الدلة، ومنطقة المستشفى الوطني، وأجزاء من حي البريد في شمال المدينة.

وتقدر مصادر محلية أن الأجزاء التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” لا تشكل مساحة 10% من مدينة الرقة وهي محاصرة بشكل كامل.

يُذكر أن عمليات “قوات سورية الديمقراطية” في مدينة الرقة دخلت أمس الأولى شهرها الخامس بدعم من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكنت خلالها من السيطرة على معظم أجزاء المدينة بعد تدمير معظم أحيائها.




المصدر