تحذيرات من ازدياد معاناة الشعب مع الحكومة الجديدة في إدلب



سمارت-تركيا

اعتبرت "الهيئة السياسية لقوى الثورة" في محافظة حلب شمالي سوريا، الأحد، الحكومة الجديدة المشكلة في إدلب بإعلان من اللجنة التأسيسية للمؤتمر السوري العام ستزيد من معاناة الشعب السوري.

وأضافت "الهيئة السياسية" في بيان اطلعت عليه "سمارت" أن "حكومة الإنقاذ لاتحظى بقبول شعبي ولا اعتراف دولي، وجاءت خلافا لمخرجات الورشات المنبثقة عن المؤتمر".

وكانت "الهيئة التأسيسية" المنبثقة عن "المؤتمر السوري العام" في إدلب أعلنت، السبت، تشكيل حكومة تدير شؤون المحافظة، الخاضعة لـ"هيئة تحرير الشام"، أطلقت عليها اسم "حكومة الإنقاذ".

وأكدت "الهيئة السياسية" رفضها أي تعاون من أي جهة مع روسيا وإيران، معتبرة أنهما تدعمان قوات النظام السوري، و"تقتلان الشعب السوري"، حسب البيان.

وتأتي تصريحات "الهيئة السياسية" تزامنا مع انتشار تصريحات "متضاربة" على وسائل الإعلام حول مساندة روسيا لفصائل الجيش السوري الحرفي قتال عناصر "تحرير الشام"، فيما قال "لواء المعتصم" إنه لا نية لمشاركة سلاح الجو الروسي في العملية المرتقبة للجيش السوري الحر.

وسبق أن بدأت فصائل "درع الفرات" بالاستعدادلدخول إدلب وبدعم من الجيش التركيضمن اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي نص في اختتاممحادثات "أستانة 6" بضم إدلب لمناطق التخفيف، ونشر "قوات مكافحة التصعيد"، فيما توعدت"تحرير الشام" الفصائل بالقتل في حال دخولهم.




المصدر
عبد الله الدرويش