"تحرير الشام" تتهم قوات النظام بتسهيل مرور تنظيم "الدولة" إلى شرق حماة



سمارت-تركيا

اتهمت "هيئة تحرير الشام" الاثنين، قوات النظام السوري بالسماح لتنظيم "الدولة الإسلامية" بالمرور نحو مناطق سيطرتها في قرى شرق حماة وسط سوريا.

وقالت "تحرير الشام" في بيان اطلعت "سمارت" عليه إن قوات النظام سمحت لعناصر تنظيم "الدولة" بالوصول إلى القرى الخاضعة لسيطرتها شرق مدينة حماة بسلاحهم وألياتهم العسكرية، مشيرة أن هذا الأمر يؤكد التنسيق والاتفاق بين النظام والتنظيم.

وأضافت وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام" أن الأخيرة أرسلت التعزيزات العسكرية إلى مناطق الاشتباكات.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" أن عناصرها شنت هجوما واسعا على القرى الخاضعة لـ"تحرير الشام"، أسفر الهجوم عن السيطرة على 14 قرية شرق مدينة حماة، إضافة لقتل عنصر وأسرت أربعة آخرين من عناصر "تحرير الشام"، مشيرة أن الاشتباكات لا تزال مستمرة.

والقرى التي سيطر عليها التنظيم "حصرات، رسم الأحمر، سرحا، سرحا شمالية، المستريحة، أم الفور، وادي الزروب، وجب الطبقلية، أبو لفة، النفيلة، مريجب، الجملان، الشاكوسية"، حسب وسائل إعلام تابعة له.

وسبق أن سيطر تنظيم "الدولة " في وقت سابق اليوم، على أربع قرىفي محيط قرية الرهجان (70 كم شمال شرق مدينة حماة) ، عقب معارك مع قوات النظام، تلاها اشتباكات مع "هيئة تحرير الشام" للعبور إلى مناطق سيطرتها.

وشهد ريف حماة الشرقي في الأيام الماضي معاركبين "تحرير الشام" من جهة وقوات النظام والميليشيا الموالية له من جهة أخرى، سيطر على إثرها على عدد من القرى، إضافة لقتل عشرات العناصرمن قوات النظام.




المصدر
عبد الله الدرويش