تعبيد طرقات رئيسية في قرية سفوهن بإدلب بقيمة 60 ألف دولار أمريكي



سمارت - إدلب

​تنفذ "شرطة إدلب الحرة" مشروع تعبيد طرقات رئيسية في قرية سفوهن (حوالي 50 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، بالتعاون مع مشروع "أمان وعدالة مجتمعية"، بتكلفة 60 ​ألف دولار أمريكي.

وقال رئيس مركز شرطة سفوهن، النقيب حسين حلبي لـ"سمارت" الاثنين، إن تعبيد الطرقات بطول 3000 متر وكمية اسفلت 900 متر مكعب، ويخدم نحو 40 ألف مدني، كون القرية تعتبر "عقدة طرقات" بين جبلي الزاوية وشحشبو.

وأوضح أن اختيار المشروع جاء بعد اجتماع مع كافة الهيئات والمعنيين في القرية، واختير تعبيد الطرقات وهي المحلقين الجنوبي والشمالي وطريق "جب المي" بهدف "التخفيف من الحوادث وسرعة الاستجابة وتسهيل عمل دوريات الشرطة".

ونفذت عدة مشاريع خدمية في محافظة إدلب منها مشروع تأهيل الطرقات والمنازل المتضررة في بلدة الهبيط، ومشروع "ربيع إدلب"، الذي أطلقه المجلس المحلي في مدينة إدلب، بالتعاون مع منظمة "بنفسج"، ووفر خلاله فرص عمل لـ1500 شخص.

وتستغل منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الإدارة المحلية، الهدوء النسبي الذي تشهده سوريا، بعد إبرام اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، من خلال إطلاق عدد من المشاريع وافتتاح مراكز، تعنى بالخدمات العامة والمرأة والطفل، مثل تدريب النساء على الصحافة، وافتتاح مراكز صحية مختصة للكبار، وأخرى تعنى برعاية الأطفال الصحية.




المصدر
محمد الحاج