"تنظيم الدولة" يسيطر على قرى من "تحرير الشام" بريف حماة والأخيرة تتهم النظام بتسهيل عبوره



السورية نت - شادي السيد

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" اليوم الإثنين، بدء هجوم ضد مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام" بريف حماة الشرقي، تمكن خلاله من السيطرة على عدة قرى، إضافة إلى قتل وأسر عناصر من "الهيئة".

وقالت وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم، في بيان لها، أنه تمت السيطرة على عدة قرى تسيطر عليها "تحرير الشام" وهي:" حصرات، رسم الأحمر، سرحا، المستريحة، سرحا الشمالية، أم الغور، وادي الزروب، جب الطبقلية، أبو لفة، النفيلة، مريجب الجملان، الشاكورية"، ضمن ما أسماها غزوة "أبو محمد العدناني".

من جهتها اتهمت وكالة "إباء" التابعة لـ"تحرير الشام"، نظام الأسد بالسماح لعناصر "تنظيم الدولة"، المرور من مناطق سيطرته في ريف حماة الشرقي باتجاه مناطق سيطرة الهيئة، بالدبابات والسلاح الثقيل.

وصرح مصدر عسكري من "تحرير الشام" لـ"إباء" أن "جماعة الدولة عبروا مناطق النظام المجرم بسلاحهم الثقيل ووصلوا إلى الشمال المحرر، تاركين وراءهم الروس المحتلين وعناصر النظام المجرمين"، مشيرا إلى أن "الروس يريدون ثغرة للدخول إلى هذه المنطقة وخاصة بعد ضرب مشروعهم في  ابو دالي وما خوارج البغدادي إلا أداة لتنفيذ هذا المخطط الخبيث".

يشار أن عناصر التنظيم استطاعوا عبور نحو 8 كيلومترات  انطلاقاً من ناحية عقيربات والتي فرض نظام الأسد مؤخرا سيطرته عليها إضافة إلى معظم ريف حماة الشرقي.

وأكدت "تحرير الشام" في  بيان لها و حصلت "السورية نت" على نسخة منه، أن "عبور التنظيم من مناطق النظام يؤكد وجود اتفاق وتنسيق كامل فيما بينهم".

اقرأ أيضا: الأردن: التعامل مع مخيم الركبان مسؤولية سورية دولية وليست أردنية




المصدر