فيديو لحظة أسر "تنظيم الدولة" لجنود روس في دير الزور



السورية نت - شادي السيد

أظهر تسجيل مصور بثته شبكة "فرات بوست" لحظة إلقاء القبض على الجنديين الروسيين اللذين أسرا على يد تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف  دير الزور الغربي قبل أيام.

وظهر في الفيديو عناصر من "تنظيم الدولة" يتحدثون مع أسرى مكبلين في حافلة، و بينهم أحد الجنود الروس الذين تم تداول صورهم مؤخرا وأعلن التنظيم أسرهم.

وكان قد أقر مسؤول روسي بأن "تنظيم الدولة" أسَرَ اثنين من المواطنين الروس في دير الزور شرق سوريا، وقال إن التنظيم قتلهما بعد اختطافهما، فيما تشير صور للجنديين ومعلومات عنهما أنهما يقاتلان ضمن صفوف الجيش الروسي.

وقال فيكتور فودولاتسكي، نائب رئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة في مجلس الدوما الروسي، إن "إرهابيي داعش قتلوا مواطنين روسيين اختطفا سابقا في سوريا"، وفقاً لما نقل عنه موقع "روسيا اليوم".

وزعم فودولاتسكي أن "تنظيم الدولة" طالب الروسيين رومان زابولوتني، وغريغوري تسوركانو، بتوقيع وثيقة تنص على انضمامهما إلى التنظيم، وذلك بعد تصوير شريط فيديو ظهر فيه الرجلان المختطفان.

وادعى البرلماني أيضاً أن الروسيين "تعرضا للضغط من أجل أن يفعلا ذلك، لكن رومان وغريغوري رفضا الامتثال لهذا الأمر"، مؤكداً أن الرجلين قتلا بعد ذلك.

وكانت وكالة "إنترفاكس" الروسية نسبت إلى مصدر في وزارة الدفاع قوله: "لم تقع أي حوادث تتضمن أسر أو فقد أي جندي من جنود القوات المسلحة الروسية في محافظة دير الزور أو أي مناطق أخرى في سوريا".

اقرأ أيضا: "تنظيم الدولة" يسيطر على قرى من "تحرير الشام" بريف حماة والأخيرة تتهم النظام بتسهيل عبوره




المصدر