"قسد" تصد هجوما لتنظيم "الدولة" على حقل "كونيكو" للغاز بدير الزور



تحديث بتاريخ 2017/10/09 12:03:55بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت – تركيا

صدت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) هجوما لتنظيم "الدولة الإسلامية" على حقل "كونيكو" للغاز شمال شرق مدينة ديرالزور شرقي سوريا.

وأوضحت "قسد" على موقعها الرسمي الاثنين، أن قواتها صدت هجوما معاكسا للتنظيم على حقل "كونيكو" التابع لناحية خشام (14كم شمال شرق مدينة ديرالزور)، ما أدى لمقتل عنصرين اثنين من الأخير.

وكان تنظيم "الدولة" قال عبر وسائل إعلامه أول أمس، إنه دمر آلية عسكرية لـ"قسد" في محيط حقل "كونيكو" للغاز، دون ذكر تفاصيل إضافية.

في السياق قالت المتحدثة باسم "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبد الله لـ"سمارت"، إن قواتهم سيطرت على قرية الصعوة التابعة لناحية الكسرة (35 كم شمال غرب ديرالزور) بعد اشتباكات مع التنظيم.

وفي المعارك الدائرة بناحية الصور(50 كم شمال شرق ديرالزور) باتجاه بلدة مركدة (74 كم جنوب الحسكة) لفتت "العبد الله" أن قوات "قسد" سيطرت على 17 مزرعة وعدد من القرى، وتهدف لمحاصرة عناصر التنظيم في البلدة .

في الغضون قال قائد مجلس ديرالزور العسكري التابع لـ"قسد" أحمد خبيل لـ"سمارت" إن قواتهم سيطرت قرى حوايج بومصعة وحوايج ذياب وازغير جزيرة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد اشتباكات مع التنظيم.

وسبق أن سيطرت "قسد"، على حقل غاز "كونيكو" أكبر الحقول المنتجة للغاز الطبيعي في سوريا، شمال شرق مدينة دير الزور، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، ضمن معركة "عاصفة الجزيرة".




المصدر
بدر محمد