مدير مخيم للنازحين بالقنيطرة يقر ببيعه مساعدات إنسانية



تحديث بتاريخ 2017/10/10 14:02:09بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - القنيطرة

أقر مدير مخيم عكاشة للنازحين قرب بلدة بريقة (10 كم جنوب القنيطرة) جنوبي سوريا، ببيع مساعدات إنسانية مقدمة للنازحين في المخيم، بعد انتشار تسجيل صوتي له يتحدث عن ذلك.

وقال مدير المخيم نسيم حسين في حديث إلى "سمارت"، الثلاثاء، إنه قسّم الزيادة من المساعدات على أهالي المخيم "ونصفهم أقرباءه"، بعد أن أخذ 16 حصة زيادة.

وأضاف "حسين" أن "الجميع يبيع المساعدات"، مشيرا أنه "باع حصصه فقط" عندما أصبح لديه شك في صلاحية المواد الغذائية.

وكان "الحسين" أعلن في بيان مقتضب اطلعت "سمارت" عليه، ليلة الاثنين – الثلاثاء، إنه استقال من إدارة المخيم لـ"أسباب خاصة"، بعد انتشار التسجيل الصوتي اعترف فيه ببيع المساعدات، ونعت النازحين بصفات سيئة واصفا إنهم "يأكلون أي شيء".

وتراجع الحسين"، عن استقالته خلال حديثه مع "سمارت" وقال إنه سيستمر في إدارة المخيم.

وكان أربعة مدنيين أصيبوا بحالات تسمم في مخيم بريقة جنوب مدينة القنيطرة قبل يومين، إثر تناول معلبات مساعدات غذائية فاسدة وزعتها منظمة إغاثية.

وسبق أن تظاهر نازحونفي مخيمات بريقة وعكاشة والخراب نهاية تموز الفائت، مطالبين بإقالة رئيس "مجلس محافظة القنيطرة الحرة"، واحتجاجا على سياسته وعلى غياب المنظمات الإنسانية.

ويعيش عشرات النازحين في مخيمات "عكاشة" و"الأمل" و" الكرامة" وغيرها في محافظة القنيطرة، ظروفا صعبة، بسبب قلة الدعم الإنساني المقدم لهم، الأمر الذي انعكس سلبا على الحالة الصحية والتعليمية.




المصدر
أحلام سلامات