استقالة مدير مخيم للنازحين بالقنيطرة بعد انتشار تسجيلات عن بيعه مساعدات إنسانية



تحديث بتاريخ 2017/10/10 14:02:09بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - القنيطرة

أعلن مدير مخيم عكاشة للنازحين قرب بلدة بريقة (10 كم جنوب القنيطرة) جنوبي سوريا، استقالته عقب انتشار تسجيل صوتي له يعترف فيه ببيع المساعدات الإنسانية المقدمة للنازحين في المخيم.

وقال مدير المخيم نسيم حسين في بيان مقتضب اطلعت "سمارت" عليه، ليلة الاثنين – الثلاثاء، إنه اعتزل لـ"أسباب خاصة"، وقدم اعتذاره للموظفين ولأصدقاءه.

وخاطب "حسين" في التسجيل الصوتي المسرب شخصا يدعى "إياد" لم تعرف هويته، أكد فيه أنه باع قسما من المساعدات ربما يكون فاسدا، ونعت النازحين بصفات سيئة وأنهم "يأكلون أي شيئ".

وقال "الحسين" في حديث إلى "سمارت" إنه قسّم الزيادة من المساعدات على أهالي المخيم "نصفهم أقرباءه"، بعد أن أخذ 16 حصة زيادة، قائلا إنه لم يترك إدارة المخيم وأصدر بيان استقالته لأنه كان "مزعوجا".

وأضاف أن "الجميع يبيع المساعدات"، مشيرا أنه "باع حصصه فقط" عندما أصبح لديه شك في صلاحية المواد الغذائية.

وكان أربعة مدنيين أصيبوا بحالات تسمم في مخيم بريقة جنوب مدينة القنيطرة قبل يومين، إثر تناول معلبات مساعدات غذائية فاسدة وزعتها منظمة إغاثية.

وسبق أن تظاهر نازحونفي مخيمات بريقة وعكاشة والخراب نهاية تموز الفائت، مطالبين بإقالة رئيس "مجلس محافظة القنيطرة الحرة"، واحتجاجا على سياسته وعلى غياب المنظمات الإنسانية.

ويعيش عشرات النازحين في مخيمات "عكاشة" و"الأمل" و" الكرامة" وغيرها في محافظة القنيطرة، ظروفا صعبة، بسبب قلة الدعم الإنساني المقدم لهم، الأمر الذي انعكس سلبا على الحالة الصحية والتعليمية.




المصدر
أحلام سلامات