بالفيديو: النظام يقدم أدلة على علاقة التحالف الدولي بالإرهاب



وكالات()-أكد مسؤول بالنظام السوري أن مقاتلي تنظيم الدولة الذين هاجموا قبل أيام، مركز المراقبة التابع للشرطة العسكرية، كانوا يمتلكون أسلحة أمريكية وبلجيكية وفرنسية الصنع.

وأضاف المسؤول، خلال استعراض أسلحة تم الاستيلاء عليها من مسلحين: «تم تقديم أسلحة هنا اليوم، كانت سحبت من المقاتلين من أسبوع، حيث تم توريدها للإرهابيين بشكل غير شرعي من خلال الحدود، هنا يوجد أكثر من 100 وحدة من الأسلحة الصغيرة والقنابل اليدوية الأمريكية والبلجيكية والفرنسية التصنيع».

من جانبه، قال رئيس إدارة العمليات الرئيسية في قوات النظام «علي العلي»، إن الولايات المتحدة لا تمد المعارضة بالأسلحة، بل تزود بها مقاتلي تنظيمي الدولة و«جبهة النصرة».

بدروها نشرت وزارة الدفاع بحكومة النظام فيديو يتهم فيه السعودية، وتركيا، والولايات المتحدة، وإسرائيل، بدعم «الإرهابيين» في سوريا، وفقا للوزارة.

وقالت الوزارة إنه ومنذ بدء الحرب، تم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة غربية الصنع في مناطق مختلفة من سوريا، حيث تم العثور على أسلحة أمريكية المصدر في مواقع تنظيم الدولة وفصائل أخرى.

وزعمت وزارة الدفاع أن «عمليات التوريد تتم عبر قنوات مختلفة، ومن خلال شركات في دول أوروبا الشرقية، مرتبطة بالأجهزة الأمنية الأمريكية وأجهزة دول الناتو، ومن ثم تصل إلى تركيا أو السعودية، عبر الموانئ الأوروبية، أو عبر القاعدة الأمريكية الجوية رامشتاين على الأراضي الألمانية».




المصدر