"تحرير الشام" تستعيد مواقع من تنظيم "الدولة" شرق حماة



سمارت-تركيا

أعلنت "هيئة تحرير الشام" الاثنين، استعادة السيطرة على عدة مواقع شرق مدينة حماة، وسط سوريا، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت وسائل إعلام "تحرير الشام"، إن عناصر الأخيرة استعادوا قرى "الأندرين، بيوض، السماقية، التفاحة، قصر ابن ورادن والمسلوخية" فيما انسحب عناصر التنظيم باتجاه طريق إثريا-الشيخ هلال.

وأوضح ناشطون محليون لـ"سمارت"، أن المناطق التي استعادتها "تحرير الشام"، معظمها عبارة عن مزارع، لم يعلن تنظيم "الدولة" السيطرة عليها عبر وسائل إعلامه، فيما تستمر سيطرته على ما أعلن عنه.

وكانت وسائل إعلام التنظيم قالت في وقت سابق اليوم، إن الأخير سيطر على قرى"حصرات، رسم الأحمر، سرحا، سرحا شمالية، المستريحة، أم الفور، وادي الزروب، وجب الطبقلية، أبو لفة، النفيلة، مريجب، الجملان، الشاكوسية".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات صوتية منسوبة لقادة عسكريين في "تحرير الشام"، أكدت وجود اتفق مع تنظيم "الدولة"، واختلفت حول البنود.

وأشار تسجيل منسوب لقيادي في قاطع البادية يلقب نفسه "أبو الحارث"، أن الاتفاق يقضي بتسليم عناصر تنظيم "الدولة" سلاحهم مقابل السماح لهم بدخول مناطق "تحرير الشام"، فيما قال قيادي آخر إن الاتفاق ينص على السماح لعوائل التنظيم بالدخول فيما يبقى العناصر بمناطقهم.

واتهمت"تحرير الشام"، قوات النظام السوري بتسهيل مرور عناصر التنظيم إلى شرق حماة.




المصدر
حسن برهان