تراجع عدد طالبي اللجوء إلى ألمانيا بنسبة 74 في المئة العام الجاري



سمارت - تركيا

تراجع عدد طالبي اللجوء إلى ألمانيا حتى آب العام 2017، بنسبة 74 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الفائت 2016.

وقالت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين في مدينة نورنبرغ الألمانية، إن طلبات اللجوء من كانون الثاني حتى آب 2017 بلغت 124 ألف أغلبهم من سوريا والعراق وأفغانستان، فيما سجلت ألمانيا العام الفائت قدوم نحو 280 ألف طالب لجوء، حسب ما أفاد موقع "دويتشه فيه".

وأرجعت الهيئة الاتحادية، أمس الاثنين، السبب في تراجع طلبات اللجوء إلى إغلاق طريق البلقان، وإبرام اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وكان كل من الاتحاد الأوروبي وتركيا أعلنا، في 18 آذار 2016، عن اتفاقهما على ملف اللاجئين، حيث سيجري بموجبه إرجاع جميع المهاجرين الواصلين اليونان إلى تركيا اعتبارا من 20 آذار 2016، دون ترحيل أي من مقدمي طلبات اللجوء السابقين في دول الاتحاد.

وكشف مكتب الإحصاء الأوروبي "أوروستات" بداية كانون الثاني الفائت، أن ألمانيا استقبلت أكبر عدد من طلبات اللجوءفي الأشهر التسعة الأولى من العام 2016، مقارنة مع باقي الدول الأوروبية مجتمعة.

وسبق أن أصدر"المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا، يوم 27 أيار الماضي، قراراً بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يقدمها سوريون، وذلك على خلفية ادعاءجندي ألماني، مشتبه في صلته بالإرهاب، أنه لاجئ سوري.




المصدر
أحلام سلامات