حذيفة عزام: النظام فتح طريق لداعش لإدلب بعد دخول تركيا



()-أشار الداعية السلفي «حذيفة عبد الله عزام»، إلى أن النظام السوري، هو من فتح الطريق أما تنظيم الدولة للدخول لمناطق المعارضة، بالتزامن مع دخول تركيا للشمال.

وقال عزام في تدوينة على موقع تويتر: «دخلت تركيا فتراجع النظام أمام داعش وفتح الطريق لقواتها بعدتها وعتادها وتراجعت قوات هتش أمامها لتبلغ ريف حماة الشمالي»، وأضاف عزام: «واهم من يظن أن المشهد برمته يتم دون إدارة معلم واحد يخطط وينسق ويحرك الأحجار على الرقعة كما يشاء لينهي اللعبة لصالحه وليراجع حساباته».

ونوه إلى أن هيئة تحرير الشام اضطرت «مرغمة للقبول بدخول قوات تركية وداعش(إخوة المنهج)أقرب إليهم في عقيدتهم من تركيا وفصائل الردة وغلبة داعش أحب إليهم من الوضع القائم»

جدير بالذكر أن حذيفة عزام ابن عبدالله عزام الذي قاد المقاتلين العرب الذين قاتلوا الجيش الروسي في أفغانستان، وانضم للحراك في الداخل السوري وخرج إثر خلاف مع «جبهة النصرة» قبل أن تفك ارتباطها مع تنظيم القاعدة.




المصدر