“داعش” يحاول انتزاع أكبر حقول الغاز من “قسد”




شن تنظيم “داعش” اليوم الإثنين هجوماً على مواقع ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” في حقل كونيكو شمال شرق دير الزور، في محاولة لاستعادة السيطرة على أكبر حقول الغاز في سورية.

وقالت مصادر مُتطابقة لـ “صدى الشام”: “إن مسلحي التنظيم شنوا هجوما على مواقع ميليشيات “قوات سورية الديمقراطية” “قسد” في حقل كونيكو أكبر حقول الغاز في سورية، اندلعت على إثره معارك عنيفة وقع خلالها قتلى وجرحى من الطرفين”.

وجاء الهجوم تزامنا مع اشتباكات بين الطرفين في محور قرية الكبر على طريق دير الزور الحسكة، وفي محور قرية الملحة شمال بلدة الصورة، وسط تقدم للميليشيات في المحور الأخير.

وكانت “قوات سورية الديمقراطية” قد تمكنت من السيطرة مؤخرا على حقل كونيكو إثر عملية إنزال جوي قامت بها قوات من التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”.

وعلى صعيد المعارك داخل مدينة الرقة، لايزال الهدوء الحذر يُسيطر على معظم أرجاء المدينة حيث توقّفت عملية القصف والاشتباكان منذ ليل أمس الأحد، وسط معلومات تشير إلى وجود اتفاق جديد بين قسد والتنظيم لخروج عناصر الأخير من الرقة.

وذكر “وكالة خطوة” الأخبارية، أن “قسد” طلبت من كافة الإعلاميين المرافقين لها إخلاء مدينة الرقة بشكل فوري، وذلك بحجة الحفاظ على سلامتهم.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” قد أعلنت أمس عن بدء المرحلة الأخيرة من عملية طرد تنظيم “داعش” من مدينة الرقة، وذلك بعد السيطرة على 85% من مساحة المدينة.




المصدر