روسيا تتهم أمريكا بـ"تقليص" ضرباتها ضد تنظيم "الدولة"



سمارت- تركيا

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، أمريكا بتقليص ضرباتها الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق للسماح لعناصره بالدخول إلى سوريا، ومحاربة قوات النظام السوري، فيما نفت وزارة الدفاع الأمريكية الاتهامات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناتشنكوف، إن التحالف الدولي بقيادة أمريكا "يتظاهر بمحاربة تنظيم الدولة في العراق، في حين ما يزال عناصر التنظيم يتوافدون إلى سوريا"، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف "كوناتشنكوف"، أن التحالف الدولي قلص من ضرباته ضد تنظيم "الدولة" أثناء محاولة قوات النظام "طرد تنظيم الدولة" من محافظة دير الزور، شرقي سوريا، ما سبب في تدفقهم إلى سوريا وزياد اعدادهم.

من جانبه نفى المتحدث باسم "البنتاغون" الكولنيل روب مانينغ الاتهامات الروسية، مؤكدا أن واشنطن لم تتراجع عن ضرب تنظيم "الدولة" سواء في العراق أو سوريا.

وفال "مانينغ"، إنهم ما يزاولوا ملتزمين "بقتل" عناصر التنظيم وحرمانهم من العثور على ملاذات آمنة، وشن ضربات في المنطقة أو العالم، داعيا جميع القوات إلى تركيز جهودها لهزيمة التنظيم.

وسبق أن اتهمت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، سلاح الجو الأمريكي بارتكاب أخطاء "مزمنة" في سوريا تسببت بـ "كوارث إنسانية".

وتشهد العلاقات بين روسيا وأمريكا توترا كل فترة، بسبب الصدامات التي تحدث بين الأطراف التي تدعمها كل دولة في سوريا، حيث اتهمت أمريكا روسيا باستهداف "قوات سوريا الديمقراطية" في دير الزور، في حين اتهمت الأخيرة "قسد" بالانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر
محمود الدرويش