روسيا: مقتل 100 عنصرا لتنظيم "الدولة" بقصف جوي على ديرالزور



سمارت - تركيا

قالت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، إن 100 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا بقصف جوي على مدينة وبلدة شرق دير الزور، شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغوركوناشينكوف، إن طائرات سلاح الجو الروسي شنت 18 غارة على مدينة الميادين (45 كم شرق ديرالزور) أسفرت من مقتل 50 عنصرا لتنظيم "الدولة"، لتقصف مرة أخرى المكان ذاته أثناء إسعاف المصابين لتقتل عشرين آخرين، حسب قناة "روسيا اليوم".

وأضاف " كوناشينكوف" أن ثلاثين عنصرا من التنظيم قتلوا بقصف جوي على بلدة حطلة (5 كم شرق ديرالزور)، لافتا أن سلاح الجو الروسي شنت 182 غارة على محافظة ديرالزور خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويؤكد ناشطون أن جميع المواقع المستهدفة مدنية، وأسفرت عن مقتل وجرح مئات المدنيينإضافة لحركة نزوح جماعي من المناطق المستهدفة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها تقصف مدينة الميادين شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، بـ 150 غارة يوميا.

وشهد شرق دير الزور نزوح قرابة الـ400 ألف مدني، نتيجة القصف الجوي لروسيا والنظام، الذي استهدف المنازل والتجمعات المدينة، وحتى المعابر النهرية، ما أسفر عن قتل وجرح المئات من المدنيين، وسط مناشدات من الهيئات المدنية والناشطين لفتح ممرات أمنة للمدنيين.




المصدر
بدر محمد