يلدريم: تركيا تهدف لإنشاء نقاط سيطرة في إدلب لنشر مزيد من القوات لاحقاً



السورية نت - مراد الشامي

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التركية في محافظة إدلب تهدف إلى الحيلولة دون تدفق موجة هجرة إلى تركيا.

وجاء ذلك في تصريح لـ يلدرم خلال اجتماع برلماني لـ"حزب العدالة والتنمية" الحاكم، وأضاف أن تركيا تستهدف أيضا تأسيس نقاط سيطرة في إدلب لنشر المزيد من القوات في المستقبل.

ويأتي هذا التصريح في وقت يواصل فيه الجيش التركي حشد قواته على الحدود مع سوريا.

وأمس الإثنين، أكد الجيش التركي أنه بدأ أنشطة الاستطلاع في إدلب قبل العملية العسكرية المتوقعة، وأشار إلى أن الخطوة شملت إقامة نقاط مراقبة وأنه يقوم بمهامه بما يتماشى مع قواعد الاشتباك المتفق عليها في اتفاق أستانا.

ولهذه المعركة المرتقبة في إدلب هدف رئيسي هو القضاء على هيئة "تحرير الشام" التي تسيطر على مساحات واسعة من المحافظة، لا سيما عقب قتالها الأخير مع حركة "أحرار الشام" وطردها من العديد من المناطق، ووصولها إلى منطقة معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية.

وكانت لغة التهديد والوعيد حاضرة بقوة في التصريحات الصادرة عن تركيا والهيئة عن المعركة المرتقبة، فمن جهة حذرت تركيا أنها لن تسمح بوجود ممر إرهابي على حدودها، ومن جهة أخرى توعدت "تحرير الشام" كل من سيطأ قدمه مدينة إدلب.

ويتوقع مراقبون أن تشهد المدينة أعنف المعارك، لا سيما وأن مصير "تحرير الشام" بات مرتبطاً بما ستؤول إليه نتائج المواجهات المقبلة.

اقرأ أيضاً: "الدفاع الروسية" تعلن تحطم طائرة من طراز "سوخوي 24" في قاعدة حميميم ومقتل طاقمها




المصدر