on
يلدريم: ما يجري الآن هو الخطوة الثانية بعد درع الفرات
أنقرة () أكد رئيس الوزراء التركي «بن علي يلدريم» أن ما يحدث الآن في الشمال السوري هو «الخطوة الثانية بعد درع الفرات، بهدف إعداد الأرضية للمدنيين والقضاء على الاشتباكات المسلحة».
جاء ذلك في كلمة له أمام البرلمان التركي في العاصمة التركية أنقرة، أشار من خلالها إلى أن: «الجيش السوري الحر أنهى استعداداته وبدأ جيشنا في الـ8 من الشهر الجاري عمليات الكشف والمراقبة».
وأضاف يلدريم أنهم ينسقون مع: «الأمم المتحدة ونعمل في إطار مبادرة جنيف، حتى نحقق السلام الدائم الذي تشارك فيه الأطراف السورية».
ولفت إلى أن السلطات تعمل حالياً على: «إعداد الأرضية وندعم اللاجئين السوريين، وقد طهرنا مناطق مختلفة من الإرهابيين وأعددناها لعودتهم».
يأتي هذا مع بدء العملية العسكرية للجيش التركي في شمال مدينة إدلب وريف حلب الغربي، تنفيذاً لبنود خفض التصعيد المُتفق عليها في الجولة السادسة من مباحثات أستانا.
المصدر