أمريكا ترصد 12 مليون دولار للقبض على قياديين اثنين في "حزب الله"



سمارت - تركيا

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية جوائز مالية تصل قيمتها إلى 12 مليون دولار، لتزويدها بمعلومات عن قياديين في ميليشيا "حزب الله" اللبناني الذي تعتبره واشنطن منظمة إرهابية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية الثلاثاء، أن الخارجية الأمريكية رصدت مبلغ سبعة ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات حول تحديد مكان أو اعتقال أو إدانة القيادي طلال حمية، وخمسة ملايين دولار حول القيادي فؤاد شكر.

وأضاف المسؤولين أن "شكر" بالنسبة لواشنطن قيادي عسكري "كبير" في "حزب الله" جنوب لبنان، وله دور أساسي في العمليات العسكرية الأخيرة بسوريا، إضافة إلى علاقته في الهجوم على قوات البحرية الأمريكية ببيروت عام 1983، فيما يدير "حمية" "الذراع الإرهابية الدولية للحزب"، وارتبط اسمه بالعديد من الاعتداءات وعمليات خطف استهدفت أمريكيين.

من جانبه قال منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية نايثن سيلز، إن المكافآت المالية التي أعلن عنها للقبض على القياديين هي "خطوة جديدة لزيادة الضغوط عليهما وعلى تنظيمهما"، معتبرا أن "حزب الله تنظيم إرهابي من الألف إلى الياء"، حسب قوله.

وكانتالسفيرة الأمريكيةلدى الأمم المتحدة نيكي هالي قالت نهاية تموز الفائت، إن ميليشيا "حزب الله" اللبناني يعزز ترسانته من الأسلحة، مطالبة المجتمع الدولي بـ"الاهتمام بأنشطته والضغط لنزع سلاحه".

وتشاركميليشيا "حزب الله" مع ميليشيات عراقية وإيرانية أخرى إلى جانب قوات النظام السوري في المعارك الدائرة ضد فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، حيث قتل عشرات منهم في معارك بحلب ودرعا.




المصدر
أحلام سلامات