(أنور كريدي) يكشف تفاصيل جديدة لتورط النظام بجرائم السويداء




زيد أحمد: المصدر

نشرت عائلة (مزهر) في السويداء مساء الثلاثاء 10 تشرين الأول/أكتوبر، اعترافات جديدة لـ (أنور كريدي) قائد ميلشيا (جمعية البستان) المحتجز لديها، وذلك عقب انتهاء اجتماع لوجهاء عائلات السويداء في مضافة عائلة (أبو عسلي)، تم فيه مناقشة تسليم كريدي لمشيخة العقل في المحافظة، الأمر الذي رفضته عائلة (مزهر).

جديد اعترافات كريدي كان تطرقه لملف (شبلي جنود) أمين فرع حزب البعث في السويداء، المختطف منذ نهاية عام 2015 في ظروف غامضة، حيث قال كريدي إن شيخاً يدعى “ريدان كيوان” قال له إن العصفور الذي في القفص قد مات، فأجابه بأنه بدل العصفور هناك عشرة عصافير وعشرة أقفاص.

وأضاف كريدي: “إن المقصود بالعصفور هو أبو أيمن، شبلي جنود”، كما تطرق في حديثه لمحاولة اختطاف الفتاة (سماح قطيش) قبل أسابيع، وقال “إن مرعي الرمثان وهو بدوي من شرق السويداء هو المتهم بالعملية، وهو مهرب مخدرات وأسلحة، وقائد فصيل للأمن العسكري، تم تسليحه من قبل الفرع ومرتبط بالعميد وفيق ناصر من خلال مفرزة بلدة صلخد، ويملك حاجز تهريب نظامي”، مشيراً إلى أنه حورب من أجل هذا الشخص.

وقال الناشط سامي الأحمد لـ (المصدر)، إن عائلة (مزهر) لانزال تملك الكثير من الاعترافات التي تُظهر تورط أفرع الأمن في السويداء وقادة الميليشيات بالفلتان الأمني الذي تعيشه المحافظة، وأن الاعترافات الأخيرة لـ كريدي، نُشرت عقب ضغط وجهاء السويداء على العائلة من أجل الإفراج عنه.

وأضاف أن الاجتماع الذي عُقد في مضافة عائلة (أبو عسلي) تم فيه عرض اعترافات كريدي التي بحوزة عائلة (مزهر)، والتي تؤكد تورط (وفيق ناصر) بمعظم عمليات الخطف والقتل التي شهدتها محافظة السويداء في السنوات الثلاث الماضية.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=P5dlJMnvV6k?feature=oembed&w=500&h=375]

.




المصدر