"الزنكي" تمنع وفدا تركيا من دخول مناطق سيطرتها غرب حلب



سوريا-حلب

​منعت حركة "نور الدين الزنكي" الأربعاء، دخول وفد تركي جديد إلى مقراتها غرب مدينة حلب، شمالي سوريا.

​وقال مصدر خاص لـ"سمارت" إن الحركة منعت الوفد التركي المؤلف من أربع سيارات الدخول إلى مناطق سيطرتها، بسبب مرافقة "هيئة تحرير الشام" للوفد.

​وأضاف، أن "تحرير الشام" ادعت أمام الوفد التركي أن نقاط سيطرة "الزنكي" تتبع لها، ورفضت الأخيرة دخول الوفد إليها إثر ذلك، ما اضطر الوفد للعودة إلى تركيا.

كذلك أشار مصدر آخر، أن بلدة أطمة بإدلب، عند الحدود السورية-التركية، شهدت استنفارا أمنيا لمقاتلي "الزنكي" و "فيلق الشام" تزامنا مع دخول الوفد.

​ورصدت كاميرا "سمارت" قبل أيام، دخول وفد تركي برفقة "تحرير الشام" إلى منطقة جبل سمعان غرب حلب، بعد دخولهم من معبر أطمة الحدودي مع تركيا، تمهيدا لدخول الآليات والمعدات اللازمة للتوجه للنقاط التي ستتمركز فيها، في إطار مراقبة اتفاق "تخفيف التصعيد". ​

ونقل ناشطون في وقت سابق، أن "الزنكي" رفعت الجاهزية العسكرية لعناصرها، استعدادا للتدخل إلى جانب الجيش الحر في حال حدوث أي عمل عسكري ضد "تحرير الشام" عند الحدود​.

وأعلنت "الزنكي"، في آب الماضي، أن "تحرير الشام" داهمت مقرات وأسرت عناصر وقيادات لها غرب حلب، ذلك بعد أسابيع من انفصال الحركة عن الأخيرة لأسباب عدة، أحدها الاقتتال بين الهيئة و"حركة أحرار الشام الإسلامية".​




المصدر
محمد الحاج