"حزب الله" يندد بالمكافآت الأمريكية لاعتقال اثنين من قياداته.. هذا ماقاله مسؤول بالميليشيا



السورية نت - شادي السيد

نددت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية بمكافآت بقيمة ملايين الدولارات عرضتها الولايات المتحدة للقبض على اثنين من كبار أعضاء الميليشيا، قائلة اليوم إن "هذه المكافآت لن يكون لها أي تأثير".

وعرضت واشنطن ما يصل إلى سبعة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقال طلال حمية قائد وحدة العمليات الخارجية لميليشيا "حزب الله" وما يصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن فؤاد شاكر وهو أحد أبرز العناصر العسكرية في الميليشيا.

جاءت هذه الخطوة أمس الثلاثاء مع استعداد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للكشف عن استراتيجية لتصعيد الضغط على إيران الداعم الرئيسي لـ"حزب الله". وحمل نيكولاس راسموسن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب ميليشيا "حزب الله" المسؤولية عن سلسلة من الهجمات في جميع أنحاء العالم.

وقال مسؤول كبير بـ"حزب الله" لوكالة "رويترز" إن "هذه الاتهامات من الإدارة الأمريكية ضد حزب الله ومجاهديه هي اتهامات مرفوضة وباطلة ولن تؤثر إطلاقا على عمل المقاومة ضد العدو الصهيوني وضد الإرهابيين والتكفيريين".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "نحن نعتقد جازمين أن هذه الاتهامات تأتي في سياق رد الفعل على الانتصارات الكبيرة التي حققها محور المقاومة في سوريا والعراق ضد الإرهابيين والتكفيريين".

وحمية مدرج على قائمة الوزارة للإرهابيين الأجانب منذ 2015 بينما أضيف شكر إليها في 2013. وصنفت الولايات المتحدة ميليشيا "حزب الله" جماعة إرهابية أجنبية في 1997.

اقرأ أيضا: تزوير ورقة "لا مانع من السفر" تنتشر في مناطق سيطرة النظام والأخير: عقوبتها تصل إلى 15 سنة




المصدر