روسيا تكشف أسباب تحطم طائرتها في حميميم والمدينة التي كانت هدفاً لغاراتها



السورية نت - ياسر العيسى

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم الأربعاء، نقلاً عن مصدر مقرب من التحقيق، أن نتائج التقارير الأولية تشير إلى أن القاذفة "سو-24" التي تحطمت في مطار حميميم بسوريا، أمس الثلاثاء كانت في ما يسمى بوضع "غير مناسب للإقلاع" بسبب خطأ قائد الطائرة أو حدوث خلل تقني.

وأوضح المصدر، أن طاقم الطائرة كان يأمل في إقلاع قاذفته حتى آخر لحظة، إلا أنه لم يتمكن بعد بلوغ السرعة المطلوبة من إقلاع الطائرة أو القفز منها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تفريغ محتويات الصندوق الأسود المسجل لمؤشرات عمل أجهزة الطائرة، والذي تم العثور عليه، سيسمح بتحديد سبب تحطم "سو-24" بشكل أدق.

وأضافت "كوميرسانت"، أن الخبراء تأكدوا من أن حالة القاذفة التقنية كانت جيدة، مشيرة إلى عدم وجود أي شكوك أيضاً في خبرة قائد الطائرة "يوري مدفيدكوف"، والطيار الثاني "يوري كوبيلوف"، اللذين نفذا العديد من المهمات القتالية في سوريا.

وبحسب ما نقلته وكالة "نوفوستي" في هذا الإطار، فإنه كان من المطلوب أن يقوما في مهمتهما، التي حال تحطم الطائرة دونها، بقصف "مراكز قيادة ومستودعات ذخيرة" في دير الزور السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أن قاذفة روسية من طراز "سو-24" تحطمت أثناء إقلاعها من مدرج قاعدة "حميميم" في سوريا، ما أسفر عن مقتل طاقمها.

اقرأ أيضاً: "الدفاع الروسية" تعلن تحطم طائرة من طراز "سوخوي 24" في قاعدة حميميم ومقتل طاقمها




المصدر