صديق للمخرج محمد بيازيد: رجل أعمال استدرجه لاغتياله في اسطنبول



سمارت - تركيا

قال أحد أصدقاء المخرج السوري الذي تعرض لمحاولة اغتيال في اسطنبول محمد بيازيد، الأربعاء، إن شخصا ادعى أنه رجل أعمال استدرجهما إلى مكان شبه مهجور في المدينة لتنفيذ محاولة الاغتيال.

وكان المخرج "بيازيد" تعرض أمس الثلاثاء، لمحاولة اغتيال، بعد أيام من إعلان نيته إخراج فيلم يحاكي معاناة المعتقلين في سجن تدمر الشهير وجرائم النظام في سوريا.

وأضاف صديقه، سلمة عبدو وهو مصور، لـ"سمارت" أن "بيازيد" كان يتواصل مع رجل أعمال من المفترض أن يدعم فيلمه القادم "النفق"، ودعاه إلى لقاء في مكتبه ليتبين لاحقا أنه "شخصية وهمية غير موجودة".

وأوضح، أنهما عندما وصلا إلى المكان المفترض، مستعينين بخرائط "غوغل"، تبين أنه مكان شبه مهجور، حيث هاجم شخص مجهول المخرج "بيازيد" وطعنه في صدره، بعد أن سأله عن اسمه.

ويعمل "بيازيد" المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية على تدريب عدد من الناشطين السوريين العاملين في المجال الإعلامي، حول "فن صناعة الأفلام" من خلال دورات في تركيا، كما شارك المصور "عبدو" في إنتاج فيلم "السد العظيم" الذي أنتجه التلفزيون العربي حول تاريخ سد الفرات بالرقة.

ويأتي ذلك بعد اغتيال الناشطة السورية المعارضة الدكتورة عروبة بركات وابنتها الصحفية "حلا" في منزلهما بمدينة إسطنبول، فيما اعتقلت الشرطة التركية المشتبه بهأحمد عرفات من أقرباء القتيلتين، وحققت معه حول إمكانية وجود علاقة بينه وبين استخبارات قوات النظام السوري.




المصدر
أحلام سلامات